القوى العاملة: 6 شروط لشغل 40 فرصة عمل بالإسكندرية

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة أن هناك شروطا لشغل الوظائف التي وفرتها مديرية القوي العاملة بالاسكندرية وعددها 40 فرصة عمل.
وأوضح الوزير أنه يشترط في المتقدم أن يكون مصري الجنسية، وأدى الخدمة العسكرية، والسن من ٢٢ إلى ٤٥  سنة، والمؤهل دبلوم متوسط أو فوق متوسط ٣ و٥ سنوات، وحسن الخلق ولا يشترط الخبرة.
ونوه الوزير أن المتقدم لهذه الفرص سوف يحصل على مزايا تتمثل في مكافأة مالية طوال فترة التدريب وعقد ابتدائي لمدة 3 شهور.
وكانت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، قد اعلنت عن  بدء قبول طلبات راغبي العمل على 40 فرصة عمل بشركة المهندس لمنتجات الكاوتشوك علي أعمال العزل، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب، برواتب مجزية طبقا للخبرات المطلوبة... ووفرت المديرية هذه الفرص في إطار الإسهام في الحد من مشكلة البطالة.


وأوضح ياسر سعيد وكيل الوزارة مدير المديرية ، أن الطلبات والمقابلات الشخصية من السبت 11 إلي 18 يونيو 2022 من الساعة التاسعة صباحا حتي الثانية عصرا، وما عدا يومي الجمعة والسبت ، بمبني مديرية القوي العاملة -سموحة - خلف نقابة الأطباء.
 
يذكر أن وزير القوي العاملة، محمد سعفان، قد أعلن عن الملامح الأساسية لبرنامج عمل الوزارة و هدفه الأساسي في الخطة  إلى خفض معدلات البطالة بنسبة 1.5%   سنويا  ، حيث يصل حاليا إلي   7.5%  من قوة العمل ، وتوثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين لزيادة فرص العمل المعروضة، فضلا عن توفير فرص عمل بالخارج خاصة في ليبيا بعد إطلاق منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين، حيث ستحتاج مليون عامل مصري، في المرحلة الأولى من  الإعمار، بالإضافة إلي توفير فرص تدريبية مناسبة لقدرات متحدي الإعاقة وتأهيلهم للحصول علي فرص عمل ملائمة لهم ، وصدور مشروع قانون العمل الجديد المعروض حاليا علي البرلمان ، الذي يحقق الأمان الوظيفي في القطاع الخاص ويشجع الشباب علي الالتحاق به ، والحد من استخدام العمالة الأجنبية والوصول بها إلي أدنى معدلات ممكنة